عروس الصحافة.. الشهيدة شيرين أبو عاقلة

0 118

عروس الصحافة.. الشهيدة شيرين أبو عاقلة

شيرين نصري أنطون أبو عاقلة صحافيّة فلسطينيّة، عملت مراسلةً إخباريّة لشبكة الجزيرة الإعلاميّة بين عامي 1997 و2022. كانت شيرين أبو عاقلة من أبرز الصحفيين في العالم العربي، وهي مراسلة مخضرمة، حيثُ وُصفت بعد وفاتها بأنها من “أبرز الشخصيات في وسائل الإعلام العربية.

تضمنت حياتها المهنية تغطية الأحداث الفلسطينية الكبرى بما في ذلك الانتفاضة الثانية بالإضافة إلى تحليل السياسة الإسرائيلية. وكانت تقاريرها الحية على التلفزيون والإشارات المميزة معروفة جيداً، وقد ألهمت العديد من الفلسطينيين والعرب الآخرين لمتابعة حياتهم المهنية في الصحافة.

في 11 أيار/ مايو 2022، أصيبت بعيار ناري بالرأس خلال تغطيتها لاقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين. واستشهدت متأثرة بإصاباتها الخطيرة.

أقيمت جنازة أبو عاقلة يوم الجمعة 13 مايو في القدس. وتم إيقاف الموكب في المستشفى الفرنسي (القديس يوسف)، حيث أوقفت الشرطة الإسرائيلية المشيعين الذين حاولوا حمل نعشها وضربتهم بالهراوات، وكاد نعشها يسقط على الأرض عدة مرات.

تم تحميل التابوت في وقت لاحق على محراب ونقله إلى كاتدرائية البشارة، مع دفنها في مقبرة جبل صهيون في باب الخليل بمدينة القدس المحتلة، وسط حضور حشد كبير من المشيعين مسلمين ومسيحيين. حيث دفنت بجانب والديها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.